أخبار

القصرين: حجز 30 طنا من مادة “السداري”

 

 

telechargement-5

 

 

تمكنت فرق المراقبة الاقتصادية التابعة للإدارة الجهوية للتجارة بولاية القصرين، منذ بداية الأسبوع الجاري وإلى غاية مساء أمس الجمعة، بالاشتراك مع فرق صحية وأمنية من رفع 32 مخالفة اقتصادية وحجز حوالي 30 طنا من مادة “السداري” محملة على متن شاحنة، قصد ترويجها بطرق غير قانونية، وفق ما أفاد به اليوم السبت المدير الجهوي للتجارة بالقصرين رضا بوراوي.

وأوضح المتحدث أن هذه المخالفات الاقتصادية، المتعلقة أساسا بالبيع بأسعار غير قانونية وعدم اشهار الأسعار، تم رفعها بعد القيام 360 زيارة تفقد ومراقبة بالأسواق الأسبوعية والمحلات والفضاءات التجارية بمختلف مناطق الجهة، مشيرا إلى أنه تم في ذات الاطار إصدار قرار غلق إحدى المخابز العشوائية.

وأضاف بوراوي أنه مع اقتراب الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ، كثفت الفرق المشتركة من حملات المراقبة لمحلات وفضاءات بيع الفواكه الجافة وحبوب الصنوبر الحلبي “الزقوقو”بالجهة ، مفيدا أنه قد تم رفع عينات من هذه المواد لتحليلها والتأكدّ من خلوها من مواد مسرطنة وسامة.

وأكدّ أن الفرق المشتركة ستقوم خلال الأسابيع القليلة المقبلة بحملات مراقبة استثنائية لمحلات بيع المرطبات والحلويات واللحوم البيضاء والحمراء ، بغية التصدي لكل مظاهر الاحتكار والغش وتعديل المنظومة الاستهلاكية بمناسبة الاحتفال برأس السنة الميلادية.

 

 

 
وات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى