أخبار

تونس تصدر تجربتها في صنع لقاحات مضادة للسل إلى كوريا الجنوبية

sol-081216-v

 

شرع معهد باستور بتونس منذ حوالي شهر ونصف في تصدير تجربته في صنع لقاحات مضادة لمرض السل إلى كوريا الجنوبية للاستفادة منها في صنع لقاحات بعد ان فقدت منذ بضع سنوات خبراتها في المجال نتيجة محاولتها تطوير اللقاح المذكور.

وقال المدير العام لمعهد باستور الهاشمي الوزير في تصريح لـ(وات) اليوم الخميس على هامش افتتاح ملتقى الباحثين الشبان بالمعهد ،إن المعهد الكوري لعلاج الأمراض وهو المؤسسة التي تصنع الأدوية بكوريا ويتبع وزارة الصحة بهذا البلد، طلب من منظمة الصحة العالمية مده باسم مؤسسة علمية تصنع لقاحا ضد السل، فأشارت عليه بالتوجه الى معهد باستور التونسي، الذي وافق على مساعدة الكوريين وتمكينهم من التقنيات الكفيلة بانتاج لقاح السل، مشيرا إلى ان معهد باستور تولى إثر ذلك إيفاد باحثيه إلى كوريا بغية مساعدتها في انتاج لقاح السل.

وتوقع المدير العام لمعهد باستور أن تتمكن كوريا الجنوبية من صناعة اللقاح خلال السبعة أشهر القادمة، قائلا ان المساعدة التونسية تندرج في اطار تبادل الخبرات وضمن مساعي المعهد لتصدير الخبرات ولم تكن بمقابل.

ويتعامل معهد باستور مع كبرى معاهد البحوث الطبية بالعالم، وتربطه برامج تعاون مع 20 فريقا بحثيا في العالم ب60 بلدا من أهمها فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: tuniscope

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى