أخبار

مخطوط تونسي باللغة العبرية بيع في فرنسا ب 5 مليارات والانتربول على الخط

 

arabinworld-20151063162551

 

 

أحيل مؤخرا أمام الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس 3 متهمين بحالة سراح وجهت لهم تهمة مسك وحيازة منقولات ذات قيمة تاريخية ودينية بنية الاتجار .

وقد قررت المحكمة تأجيل التصريح بالحكم في القضية إلى الاسبوع المقبل. تفيد وقائع القضية أن أحد الأشخاص وهو تونسي الجنسية عثر على مخطوط مكتوب باللغة العبرية فعرضه علي احد التجار التونسيين في الاشياء القديمة (الانتيكة ) للتأكد ان كانت لذلك المخطوط قيمة تاريخية أو دينية من عدمه والتعرف على محتواه خاصة وانه خط بلغة عبر ية فاستعان ذاك التاجر التونسي بدوره بشخص فرنسي مقيم بفرنسا الا ان ذلك الفرنسي فرط في المخطوط بالبيع ب 5 مليارات إلى شخص تونسي مقيم بفرنسا اكتشف لاحقا هذا الاخير ان المخطوط غير أصلي ومقلد فتقدم بشكاية إلى السلطات الأمنية الفرنسية وقال انه وقع التحيل عليه وبيع له مخطوط يحمل اللغة العبرية ولكن ليست قيمة دينية وتاريخية وقد فتحت السلطات الفرنسية بحثا في الموضوع من أجل جريمة التحيل واصدر البوليس الدولي بطاقات تفتيش ضد بعض التونسيين المشتبه بهم ليتولى القضاء التونسي البحث في القضية بواسطة أحد قضاة التحقيق. ثم وبعرض المخطوط على المعهد الوطني للتراث أكد المعهد أن المخطوط له قيمة تاريخية ودينية وبأنه خط فيه باللغة العبرية تعليمات الرب إلى اليهود.

ولما احيل المشتبه بهم على التحقيق أنكروا الاتجار في ذلك المخطوط وتمسكوا ببراءتهم امام المحكمة والتي أجلت النطق الحكم في القضية إلى الاسبوع المقبل

 

 

 

الصباح نيوز 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى