أخبار

حسين العباسي يتهم نوابا عن نداء تونس بـ”شيطنة” المنظمة الشغيلة

 

 

 

abessi-660x330

 

توجه الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي بالاتهام لبعض نواب حزب نداء تونس بالعمل على “شيطنة” المنظمة الشغيلة والتطاول على المناضلين بـ”القدح” و”التشويه”، على حدّ تعبيره.

وأشار أمين عام المنظمة الشغيلة، يوم أمس الأحد أمام حشد من النقابيين والعمال المتجمعين بساحة محمد علي بالعاصمة بمناسبة إحياء الذكرى الـ64 لرحيل الزعيم النقابي فرحات حشاد، الى أن من وصفهم ببعض “نوّاب الشعب المحسوبين على أحزاب في الحكم على غرار صابرين القوبنطيني وفاطمة المسدي ومنجي الحرباوي مجرّد أصوات ناعقة تسعى لضرب استقلالية الاتحاد”.

واستغرب العباسي ما وصفه بـ”التهاون المريب والتقاعس” من الدّولة لاسترجاع ديونها المتخلّدة بذمّة أصحاب الثروات الطائلة والتي تعدّ بآلاف المليارات والتردّد المشبوه في فتح ملفّ الإصلاح الجبائي وفي مقاومة الفساد وفي تقديم المعالجة الصحيحة لمعضلة الاقتصاد غير المنظّم في اتّجاه إدماجه وتعهّد العاملين فيه بالحماية والتأطير وإعادة التأهيل.

وأكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل عجز الدولة عن الانكباب جديا في معالجة الملفات الاجتماعية ومنها ملفي المعطّلين والمفروزين أمنيا الذين ظلموا في عهد الاستبداد ويظلمون اليوم في عهد الجمهورية الثانية ويقمعون حسب ما نقلته إذاعة موزاييك.

 

 

 

ريما بن صالح 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى