أخبار

حزب المؤتمر يدعو كافة مكونات المجتمع المدني الى الدفاع عن مؤسسات الدولة

 

27022014_cpr_nouveau

 

 

دعا٬ حزب المؤتمر من أجل الجمهورية٬ جميع مؤسسات المجتمع المدني والاحزاب السياسية الى التصدي “لمحاولات تغول السلطة الحاكمة” والدفاع عن مؤسسات الدولة.

وأدان٬ الحزب في بيان له٬ السبت٬” محاولات السلطة الحاكمة عرقلة المؤسسات الدستورية الناشئة٬ التي تضطلع بمهمة الرقابة على أعمال السلطة التنفيذية٬ واخلالها بتعهداتها الدولية” معبرا عن تضامنه “المطلق مع٬ الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب التي تتهم الحكومة بعرقلة تركيزها ومنعها من أداء مهامها”.

وطالب “بتمكين الهيئة من الوسائل الضرورية التي تسمح لها بالاضطلاع بمهامها في كنف الاستقلالية والحياد” محملا “مجلس نواب الشعب المسؤولية الكاملة للاضطلاع بدوره الرقابي في التصدي لتجاوزات السلطة التنفيذية والعمل على توفير الميزانية الملائمة لتركيز الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب”.

و يذكر أن٬ الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب٬ أعربت٬ في بيان لها٬ عن استغرابها “الشديد لعدم وفاء الجهات الحكومية بالتزاماتها القانونية وبتعهداتها الدولية ذات الصلة بانشاء الالية الوطنية للوقاية من التعذيب وتمكينها من وسائل العمل الضرورية لممارسة جميع صلاحياتها الوقائية والرقابية والتوعوية”.

ويشار الى أن٬ الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب٬ هي أول الية بعثت في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بمقتضى قانون أساسي مؤرخ في اكتوبر 2013

 

( وات )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى