أخبار

الاتحاد العام التونسي للشغل يقرّ تراتيب الإضراب العام بالوظيفة العمومية ليوم 8 ديسمبر

 

%d8%a7%d8%b6%d8%b1%d8%a7%d8%a8-%d8%b9%d8%a7%d9%85

 

 

أقر مجمع الوظيفة العمومية بالاتحاد العام التونسي للشغل تراتيب الإضراب العام بالوظيفة العمومية ليوم 8 ديسمبر 2016 وذلك وفق بلاغ صادر عن قسم الوظيفة العمومية، وتنفيذا لقرار الهيئة الإدارية الوطنية لاتحاد الشغل المنعقدة بتاريخ 24 نوفمبر المنقضي.

هذا  ويكون الإضراب، وفق البلاغ الصادر عن قسم الوظيفة العمومية، حضوريا حيث يتعين على كافة الأعوان الالتحاق صباحا بمواقع العمل قبل الالتحاق بدور اتحاد الشغل على الساعة العاشرة صباحا لمواكبة التجمع النقابي الذي سينتظم بالمناسبة، والانطلاق إثر ذلك في مسيرات في اتجاه مراكز السيادة (معتمديات،ولايات، ساحة الحكومة بالقصبة).

كما دعا قسم الوظيفة العمومية إلى عقد مجامع جهوية للوظيفة العمومية قبل الإضراب، لإحكام التنسيق بين القطاعات وتكثيف الاجتماعات العامة في مواقع العمل ودور الاتحاد لشرح أسباب الإضراب ودوافعه الحقيقية.

ويذكر ان الهيئة الإدارية للاتحاد العام التونسي للشغل المنعقدة يوم 24 نوفمبر المنقضي أقرت الدخول في إضراب عام في الوظيفة العمومية يوم 8 ديسمبر في صورة عدم تطبيق اتفاق الزيادات في الأجور كما أقرت مبدأ الاضراب العام في القطاع الخاص بكامل تراب الجمهورية ما لم تنطلق المفاوضات مع منظمة الاعراف، على ان يتم تحديد تاريخ الاضراب لاحقا.

 

 

 

 

ريما بن صالح 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى