أخبار

وزير التربية يجتمع بوفد من التلاميذ.. وأحد المشاركين يكشف عن فحوى اللقاء

 

 

15182440_1253830181327488_1481703673_o

 

أكد أحد التلاميذ المشاركين في إجتماع أمس الاثنين بوزير التربية، بلال بريقي ، أن وفدا مكونا من 11 تلميذا إجتمع أمس بوزير التربية ناجي جلول للنظر في إمكانية حلحلة ازمة الإمتحانات والعطل.

مقترحات جديدة من التلاميذ من بينها احداث “مجلس المؤسسة” 

وأشار البريقي في تصريح لـحقائق أون لاين أمس الاثنين 21 نوفمبر 2016، إلى أن الوفد قدم جملة من المقترحات لوزير التربية الذي تفاعل معها بصورة إيجابية.

ولفت الى أن المقترحات التي تقدم بها الوفد تتمثل في إمكانية احتساب العدد الأفضل بين فرضي المراقبة الأول والثاني، إضافة الى تقديم بعض المشاركين مقترحا بإعادة تفعيل النظام القديم للإمتحانات.

وعن إعادة تنظيم التوقيت المدرسي، أكد بأنه تم إقتراح إعادة تنظيم الوقت المدرسي وإتباع نظام الحصة الواحدة حتى يتمكن كافة التلاميذ من الإستعداد لكل الإمتحانات والأنشطة الثقافية والرياضية.

وقال إنه تم اقتراح الحفاظ على نظام السداسية وعطلها بشرط إعادة تنظيم التوقيت المقترح للفروض.

وكشف بلال بريقي عن إجراء مجموعة من التلاميذ لإحصاء عبر صفحة بالفايسبوك، تم خلاله رصد آراء التلاميذ.

وأعلن أن حوالي 60 بالمائة من التلاميذ يطالبون باحتساب العدد الأفضل، في حين يُطالب 23 بالمائة بإنجاز فرض واحد فقط، مشيرا الى طلب 17 بالمائة من التلاميذ إعادة النظام السابق للإمتحانات.

في سياق آخر دعا الوفد الذي إجتمع بوزير التربية، بتفعيل مقترح “مجلس المؤسسة”، الذي سيكون بمثابة الوسيط بين التلميذ والوزارة لنقل مشاغل التلاميذ بالوسط المدرسي.

وأوضح بريقي أن المجلس سيضم عددا من التلاميذ المنتخبين ومجموعة من الأولياء وممثلين عن الإطار التربوي بالمعاهد.

كما طالب التلاميذ، بمراجعة العطل والتخفيض في ساعات الدراسة وتعديل البرامج المدرسية التي لا تتماشى مع إختصاصات التلاميذ، وفق تقديره.

وزير التربية يتفاعل “إيجابيا” مع المقترحات

ووصف التلميذ الإجتماع الذي جمعهم بوزير التربية ناجي جلول اليوم الاثنين بمقر الوزارة بالإيجابي.

وشدد بلال بريقي على أن وزير التربية وعد الوفد المشارك بالإجتماع، بإعادة مدرسة التدارك أو “مدرسة الفرصة الثانية” السنة القادمة، والتي ستمكن التلاميذ من حصص تدارك في صورة عدم إلتحاقهم أو استيعابهم  لبعض الدروس.

وكشف في السياق ذاته بأن وزير التربية وافق مبدئيا على إحداث مجلس المؤسسة.

وأعلن بأن ناجي جلول كلف اليوم متفقدين من الوزارة بالإستماع لمشاغل التلاميذ والإطار التربوي بكافة المعاهد التونسيةّ، مشيرا الى أن الوزير سيعلن اليوم عند الساعة الثامنة ليلا عن قرارات جديدة إتخذتها وزارة التربية.

واقترحت النقابة العامة للتعليم الثانوي على وزارة التربية إلغاء فرض المراقبة الثاني والاكتفاء بفرض مراقبة واحد بالاضافة الى الفرض التاليفي، وفق ما أكده الكاتب العام للنقابة، لسعد اليعقوبي، اليوم الاثنين.

وتوقفت الدروس بعدد من المؤسسات التربوية بالبلاد اليوم، على خلفية احتجاجات التلاميذ على رزنامة المراقبة المستمرة للامتحانات

 

 

حقائق أون لاين 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى