أخبار

لتأمين جلسات الإرهابيين في تونس وأريانة ومنوبة وبن عروس:بعث وحدة أمنية خاصة لحماية المحاكم

 

299_149_1478672346ceav

 

 

قررت الادارة العامة للأمن الوطني بعث وحدة أمنية خاصة تابعة لإقليم أمن تونس تهتم بحماية المحاكم في كل من ولايات منوبة وبن عروس وتونس ومنوبة …

وعلمت «الشروق» ان الادارة العامة للأمن الوطني قررت رسميا بعث وحدة تأمين المحاكم تابعة لإقليم الشرطة بتونس وتم اتخاذ هذا القرار لوجود تشتت في عملية التأمين بين رؤساء المراكز والمناطق كما تم توحيد القيادة على رأس الوحدة وستتكفل بتأمين كل الجلسات والمحاكم في كامل ولايات تونس الكبرى.
المسؤولية
وكانت مسؤولية تأمين المحاكم والجلسات موزعة على رؤساء المناطق والمراكز في كامل ولايات تونس الكبرى وهو ما جعل الادارة العامة للأمن الوطني تسحب هذه الصلاحيات منهم وتقرر بعث وحدة خاصة تقوم بحماية المقرات القضائية. كما تم سحب صلاحيات تأمين محاكم التعقيب من بعض المقرات الأمنية واسنادها للوحدة الجديدة التي أذنت الادارة العامة للأمن الوطني ببعثها.
التأمين
كما تم تعزيز وحدات تأمين المحاكم والجلسات بأعوان من الأمن مهمتهم توفير الحماية للقضاة وتأمين الجلسات وجلب المتهمين في قضايا الإرهاب والتهريب والحق العام ويذكر ان عمليات تأمين المحاكم خاصة ما بين سنوات 2011 و2012 و2013 عرفت عديد التجاوزات الخطيرة داخلها وتحوّلت الجلسات في عدد من القضايا الإرهابية الى صفقات.

 

 

 

 

 

الشروق 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى