تقارير

فضيحة فساد : أنا يقظ تكشف تفاصيل تورط شركة “بتروفاك” في سرقة النفط التونسي وتنشر قائمة إسميّة بالشخصيات المشاركة في هذه الجريمة

telechargement-7

 

 

نشرت منظمة “أنا يقظ” أمس السبت، 19 نوفمبر 2016، تحقيقا جديدا لها يخصّ هذه المرة شركة بتروفاك بقرقنة.

 حيث أكّدت المنظمة، في تحقيقها، أنّ مشاكل الشركة البريطانية مع القضاء تزداد تعقيدا رُغم أنّ أزمتها في قرقنة في طريقها إلى الحل.

 وأوضحت أنّه وبعد عشر سنوات من حيازتها بصفة غير شرعيّة لحقل الغاز “شرقي” تلاحقها اليوم فضيحة فساد كشفتها تسريبات أونا أويل، فقد ظهرت قضيّة تلاعب بالصفقات العموميّة لتؤكّد ما ورد من جرائم في تقرير اللجنة الوطنيّة لتقصّي الحقائق حول الفساد والرشوة، وفق ما ورد في التحقيق.

 ولم تسكت المنظمة وشرعت اليوم في تحقيق جديد حول الرشاوى في قطاع الطاقة الذي يمثّل مصدر دخل وطني “لم تزد الحوكمة الفاسدة له إلاّ تأجيج الغضب الاجتماعيّ والمطالبة بالمحاسبة”.

 هذا ونشرت أنا يقظ قائمة إسمية متورطة مع هذه الشركة بصفة مباشرة أو غير مباشرة في موضوع الطاقة من بينها رجال أعمال تونسيون وليبيون يدورون في فلك عصابة الطرابلسية وبن علي.

 ويمكنكم الإطّلاع على التحقيق كاملا وهوية الشخصيات المتورطة في هذا الملف الحارق عبر هذا الرابط : فضيحة فساد من الحجم الثقيل تلاحق بتروفاك تونس

المصدر: زووم تونيزيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى