أخبار

منشقون عن اتحاد عمال تونس يعلنون عن منظمة نقابية جديدة الأسبوع المقبل

telechargement

 

سيمثّل الاسبوع المقبل تاريخ الاعلان عن منظمة نقابية جديدة تحمل اسم الاتحاد النقابي للعمال التونسيين واسس هذه النقابة اساسا مستقيلون من المكتب التنفيذي لاتحاد عمال تونس احتجاجا على تكرّر تجاوز النظام الداخلي والقانون الاساسي للمنظمة من طرف امينها اسماعيل السحباني.

من المنتظر ان يقع الاعلان نهاية الاسبوع المقبل عن منظمة نقابية جديدة في تونس وهي الاتحاد النقابي للعمال التونسيين وسيكون مقرّها بتونس العاصمة، ومؤسسو هذه المنظمة العمالية في غالبهم مستقيلون من الهياكل والمكتب التنفيذي لاتحاد عمال تونس التي يشغل اسماعيل السحباني خطة أمينه العام.

ويمثل عدد المؤسسين المستقيلين من المكتب التنفيذي لاتحاد عمال تونس 5 اعضاء وقد قدّموا استقالتهم رسميا الاسبوع الماضي ومن المنتظر ان يودعوا يوم الثلاثاء المقبل القانون الاساسي لمنظمتهم النقابية الجديدة لدى الادارة ليكون يوم السبت المقبل مبدئيّا تاريخ عقد ندوة صحفيّة للاعلان عن الاتحاد النقابي للعمال التونسيين.

ووفق ما اكده عبد العزيز الزواري، وهو احد الاعضاء المستقيلين من المكتب التنفيذي لاتحاد عمال تونس، لـ»المغرب» فسبب استقالته مع الاعضاء الاربعة من المكتب التنفيذي لاتحاد عمال تونس هو انفراد امينها العام اسماعيل السحباني بالرأي وتجاوزه للنظام الداخلي والقانون الاساسي للمنظمة عشرات المرات خاصة في علاقة بالجامعات والفروع الجهوية والنقابات العامة واقالة السحباني لكل من يخالفه الرأي وتنصيب موالين له مكانهم.

واستنادا الى ما افاد به عبد العزيز الزواري لـ«المغرب» فهو الذي سيشغل خطة الامانة العامة للاتحاد النقابي للعمال التونسيين الى حين عقد مؤتمرها التاسيسي بعد سنة من الآن وبعد ايداع القانون الاساسي الثلاثاء المقبل سينطلق مؤسسو المنظمة النقابية في العمل على تركيز هياكلها المركزية والجهوية.

 

المصدر: المغرب 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى