أخبار

إسقاط الفصل المتعلق برفع السر البنكي

 

 

21092014_argent

 

انسحبت كتلة الحرة بمجلس نواب الشعب (23 نائبا)، أمس الجمعة، من جلسة مناقشة مشروع قانون المالية 2017 على مستوى لجنة المالية.

كما انتقد نواب الكتلة اصرار النهضة والنداء على اسقاط الفصول الحاملة للاصلاح، التي اقترحتها الحكومة ضمن نفس مشروع القانون ومن بينها الفصل الخاص برفع السر البنكي حسب النائب عن هذه الكتلة عبد الرؤوف الماي.

هذا ويأتي موقف الحرة على اثر عدم موافقة اللجنة على الفصل المتعلق برفع السر البنكي في الصيغة المقدمة من الحكومة ورفض الفصل 39 من مشروع قانون المالية 2017.
وقد بين الماي خلال اجتماع للجنة المالية خصص لمواصلة النظر في مشروع قانون المالية 2017 فصلا فصلا ما اعتبره “عدم جدية ” النداء و النهضة و تصديهما للاجراءات الواردة بمشروع قانون المالية في حين أنهما الحزبين الاكثر تمثيلا في الحكومة، و تصدى للرد على الماي النائب عن حركة النهضة محمد بن سالم نافيا أن تكون اللجنة قد شوهت الفصول الواردة في مشروع قانون المالية الجديد.
واعتبر أن من حق نواب الشعب تحسين الصيغ، التي تقترحها الحكومة في هذا المشروع، فيما اكدت النائبة سامية عبو من جهتها أن الصيغ التي توفقت لها اللجنة فيما يتعلق برفع السر البنكي، هي مجرد “افراغ الفصل من محتواها”.

 

 

مريم بن طاهر 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى