أخبار

الغنوشي يهدي الجائزة التي تحصّل عليها في الهند إلى الشعب التونسي ويتبرع بقيمتها للهلال الأحمر التونسي   

 

%d8%b1%d8%a7%d8%b4%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%ba%d9%86%d9%88%d8%b4%d9%8a_1

 

تسلم رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي عشية اليوم في مدينة مومباي الهندية ، الجائزة الدولية لمؤسسة جمنالال بجاج لنشر القيم الغاندية خارج الهند ، في حفل حضرته نخبة من رجال السياسة والاقتصاد والثقافة الهندية .

وقد ألقى الغنوشي كلمة شكر فيها المؤسسة المنظمة على اهتمامها بتونس وبانتقالها الديمقراطي والذي يدل بوضوح على إمكانية إقامة الديمقراطية في العالم العربي و على أن هذا الأخير ليس استثناء عن باقي مناطق العالم ، وقال الغنوشي إنه يهدي هذه الجائزة القيمة إلى الشعب التونسي بمختلف مكوناته وإلى ضحايا الاستبداد الذين أناروا طريق الحرية بأرواحهم ودمائهم ، وإلى الشباب دعامة التغيير في تونس وأملها الواعد في مستقبل أحسن .

و نوه رئيس النهضة إلى الدور المهم الذي قامت به الحركة في قيادة مسار الانتقال الديمقراطي بطريقة سلمية خالية من العنف الذي انزلقت إليه بعض الدول الأخرى ، و أكد في الآن ذاته أن مسيرة التخلص من الدكتاتورية وإنجاح الاستثناء التونسي بات يحتم اليوم أيضا إنجاح انتقالها الاقتصادي و إنعاش الاستثمار وبعث المشاريع فيها .

و قد دعا الغنوشي بالمناسبة ، ممثلي المؤسسات الاقتصادية الهندية إلى المشاركة في الملتقى الدولي للاستثمار الذي ستنظمه تونس آخر شهر نوفمبر ، و استغلال موقعها الجغرافي وقربها من أوروبا من أجل التعرف على الفرص الواعدة فيها بما يحقق المصلحة المشتركة بين البلدين و يعزز التعاون بين الأمم والشعوب.

في ختام كلمته ، أشار راشد الغنوشي إلى أنه سيتبرع بكامل المبلغ المقدّم له في الجائزة للهلال الأحمر التونسي من أجل دعم أعماله الخيرية .

 

شبكة تونس الان 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى