أخبارتقارير

تقرير البوصلة: أنس الحطاب وكمال الحمزاوي عن نداء تونس الأكثر تغيبا

 

img

 

ذكر التقرير السنوي لجمعية بوصلة المتعلق بالدورة الثانية لمجلس نواب الشعب أن النائبين عن حركة نداء تونس أنس الحطاب ومحمد كمال الحمزاوي هما الأكثر تغيبا عن الجلسات العامة واجتماعات اللجان. وقد بلغت نسبة حضور أنس الحطاب النائبة عن دائرة القيروان في الجلسات العامة 40 بالمائة فقط ولم تشارك إلا في 11 بالمائة من حالات التصويت.

في حين لم تحضر في أي جلسة من جلسات اللجان القارة والخاصة. وكان غيابها في أكثر من 92 بالمائة من الحالات غيابا غير مبرر. وتشغل أنس الحطاب عضوية لجان هامة منها لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية ولجنةالإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام.

الأمر لم يكن أحسن بكثير بالنسبة للنائب كمال حمزاوي عن دائرة القصرين الذي لم يحضر هو الآخر في أي جلسة من جلسات لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية وكان غيابه في 100 بالمائة غيابا غير مبرر في حين لم يتجاوز حضوره للجلسات العامة 64 بالمائة ولم يشارك إلا في 23 بالمائة في الحالات في التصويت.

وذكر تقرير بوصلة أن المجلـس لم ينظـر بعـد في مقـرح تعديـل النظـام الداخـي لتضمـين الاقتطاع الآلي لمبلغ 100 دينـار عـن كل يـوم غيـاب.

 

التيار نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى