أخباررأي

منصف المرزوقى: “مرسى” سيخرج من السجن

 

20150311_180532_9610

 

 

انتقد الرئيس التونسي السابق،، من يوجه انتقادات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان متهمين إياه بالديكتاتورية، فيما يتغافل هؤلاء عن آخرين.

وتساءل المرزوقي، في تصريح لمراسل وكالة الأناضول في العاصمة النمساوية فيينا، اليوم الجمعة، عن سبب توجيه الاتهامات التي توجه إلى الرئيس التركي، بالدكتاتورية، وعدم توجيهها إلى قائد الانقلاب العسكرى، عبد الفتاح السيسي، وفق قوله.

ودعا المروزقي منظمات حقوق الإنسان إلى التحرك ضد الظلم الذي يتعرض له الرئيس
محمد مرسي، معربا عن اعتقاده أن مرسي سيخرج يوما ما من السجن، ويستأنف نضاله.

وأضاف أن محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا، كانت بمثابة محاولة للانقلاب على “الربيع العربي”، موضحًا أن تركيا قدمت دعما كبيرا لدول الثورات العربية، لذا فإن محاولة الانقلاب التي شهدتها كانت بمثابة عقاب لها على هذا الدعم.

واعتبر المرزوقي أن الربيع العربي لا يزال مستمرا، لأن الأسباب التي دفعت إليه لا تزال موجودة، مضيفا أن كل هزة كبيرة يتبعها نشوء نظام جديد مختلف. وحول الأزمة السورية، وخاصة ما يتعلق بأزمة اللاجئين، قال المرزوقي إنه من الضروري إنشاء منطقة خالية من السلاح شمالي سوريا، تحت الحماية التركية.

كما أشار المرزوقي لكون روسيا لاعبا هاما جدا فيما يتعلق بالأزمة السورية، وأعرب عن اعتقاده بقدرة تركيا على اقناع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحل دائم في سوريا.

 

 

الشعب الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى