أخبار

تعليق الزيادة في الأجور : جلسة حاسمة بين الحكومة واتحاد الشغل

 

ugtt11

 

 

أكد الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري، صباح اليوم السبت 5 نوفمبر 2016، أن جلسة تفاوض ستنطلق بعد قليل بقصر القصبة بين ممثلين عن الاتحاد ورئيس الحكومة يوسف الشاهد بخصوص اقتراح ارجاء الزيادة في الاجور الواردة بمشروع قانون المالية 2017.

وأضاف الطاهري في تصريح لـ “الشارع المغاربي”، أن الاتحاد يتمسك برفض ارجاء الزيادة في الاجور، مشيرا الى أنهم سيستمعون الى اقتراحات الحكومة في هذا الشأن.

ومن المنتظر أن تكون هذه الجلسة حاسمة بين الطرفين بخصوص اقتراح ارجاء الزيادة في الاجور الواردة بمشروع قانون المالية لسنة 2017.

وكان الاتحاد العام التونسي للشغل قد عبّر عن رفضه مشروع قانون الماليّة وما تضمنه من فصول خاصة بتأجيل الزيادة في الاجور وايقاف الانتدابات بالوظيفة العمومية، داعيا الدولة الى جمع مواردها من المتهربين جبائيا.

ويذكر أن الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، أكد أن وفد الاتحاد شدّد خلال جلسة الاستماع اليه من لجنة المالية بمجلس نواب الشعب بداية الاسبوع الجاري، على تمسكه بموقفه الرافض لتأجيل الزيادة في الاجور المضمنة بمشروع قانون المالية لسنة 2017.

وأكد الطبوبي في تصريح سابق لـ” الشارع المغاربي”  أن خبراء الاتحاد قدموا بعض الاقتراحات التعديلية بخصوص مشروع القانون المذكور.

 

 

الشارع المغاربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى