أخبار

الجزائر تؤكد استعدادها لمنع كل محاولات المسّ من استقرار تونس

 

81630c28e25b405b97d12b0d9ea6c720

 

أكد سفير الجزائر بتونس، عبد القادر حجار، أنّ بلاده ستقف إلى جانب تونس، لرد أي محاولة للإضرار بها، مشيرا إلى أن التعاون بين البلدين على المستويين العسكري والأمني كبير سواء على المستوى المركزي أو على مستوى القيادات المحلية على الحدود.

وأكد حجار، في كلمة ألقاها بمقر سفارة الجزائر بتونس، خلال الحفل الذي نظمته بمناسبة الاحتفال بالذكرى 62 لاندلاع الثورة التحريرية أن العلاقات التونسية الجزائرية هي في أعلى مستوياتها في كافة المجالات، معتبرا أنها انتقلت من علاقات شراكة وتعاون إلى علاقات “استثنائية متميزة”.

وأشار حجار إلى أن الجزائر وتونس انطلقتا في تطبيق الاتفاق التجاري التفاضلي منذ مارس 2014، لافتا إلى أن بعض العراقيل البيروقراطية لا يمكن أن توقف مسار هذا التعاون، موجها الدعوة لتفعيل قرار اللجنة المشتركة الكبرى الملتئمة سنة 2014 والقاضي باجتماع رجال الأعمال التونسيين والجزائريين لمواصلة النضال المشترك في مجالات أخرى من بينها تنشيط التعاون الاقتصادي وتحقيق التنمية.

وثمن ما وصفه “بالعادة الحميدة” لدى رؤساء الحكومات التونسية المتتالية الذين اختاروا أن تكون الجزائر وجهتهم الأولى في الزيارات الرسمية حال توليهم منصبهم وآخرها زيارة رئيس الحكومة يوسف الشاهد. ونوه السفير بأن تونس كانت “القاعدة الخلفية بامتياز” للثورة الجزائرية إلى جانب الدول الشقيقة المغرب وليبيا ومصر حسب ما نقلته “الشروق الجزائرية”.

 

الشارع المغاربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى