أخبار

وزير تكنولوجيا الاتصال والإقتصاد الرقمي: 9 مقاعد لتونس في اللجان القارة للاتحاد الدولي للاتصالات

 

 

anouarmaarouf_0

 

صرح وزير تكنولوجيا الإتصال و الإقتصاد الرقمي محمد أنور معروف أن تونس تحصلت على 9 مقاعد من بين 18 مقعدا في اللجان القارة للاتحاد الدولي للاتصالات والتي ستتولى خلال الأربع سنوات القادمة تنزيل التوجهات التي تم الاتفاق عليها خلال أشغال الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات.

 

هذا وقد بين معروف بعد ظهر يوم أمس الخميس في تصريح لاذاعة “اكسبراس” على هامش اختتام أشغال الجمعية العالمية للتقييس التي نظمها الاتحاد الدولي للاتصالات منذ 25 أكتوبر الفارط بمدينة الحمامات ٬ أن تونس أصبحت تحتل مكانة متميزة داخل هياكل الإتحاد الدولي للإتصالات.

 

وأشار الى أنه تم خلال هذه الدورة تحديد تفاصيل نشاط تقييس الإتصالات بالإتحاد الدولي للإتصالات للفترة القادمة إلى غاية سنة ٬2020  مشيرا إلى أن التوجهات المستقبلية تتمثل بالخصوص في أنترنات الأشياء والجيل الخامس للهواتف الجوالة والثقة الرقمية وعلاقتها بالسلامة.

 

وذكر أنور معروف نجاح تونس في إحتضان هذه التظاهرة العالمية التي شهدت مشاركة ألف شخصية ناشطة في قطاع الاتصالات من مائة دولة٬ لافتا إلى أهمية تشجيع المستثمرين على الاستثمار في تونس في مجال الصناعة الرقمية.

 

ومن جهته ٬ قال رئيس قسم لجان الدراسات بالإتحاد الدولي للإتصالات بلال الجموسي أنه تم خلال أشغال الجمعية العالمية لتقييس الإتصالات دراسة عديد المواضيع العامة على غرار الخصوصية والثقة٬ مؤكدا صعوبة الخروج بقرار دولي يهم تنظيم الخصوصية في استعمال التكنولوجيات نظرا لكونها تختلف من بلد إلى آخر.

 

وعلى صعيد متصل ٬ أفاد بأنه سيتم الإشتغال على هذا الجانب خلال الأربع سنوات القادمة ضمن لجنة أنترنات الأشياء.

 

 

مريم بن طاهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى