أخبار

وقفة احتجاجية وإضراب عن العمل لأساتذة التعليم الثانوي و نقابة التعليم ترفض تصريحات ناجي جلول المتحامله على الاساتذة

%d9%86%d9%82%d8%a7%d8%a8%d8%a9-%d9%85%d9%88%d8%b8%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%a5%d8%b6%d8%b1%d8%a7%d8%a8-1

 

قام  أساتذة التعليم الثانوي صباح اليوم الثلاثاء بتنفيذ وقفة احتجاجية وإضرابا عن العمل بساعتين في مختلف معاهد الجمهورية،  وقد سجلت هذه الوقفة الاحتجاجية نجاحا بارزا كما توقفت الدروس بالمعاهد بنسبة مائة بالمائة وذلك حسب ما صرح به “فخري السميطي” الكاتب العام المساعد للنقابة العامة للتعليم الثانوي “للصباح نيوز” .

هذا وقد انعقدت أمس جلسة عمل بين النقابة و وزير التربية “ناجي جلول” ووزير الشؤون الاجتماعية “محمد الطرابلسي” وطلبت خلالها النقابة من ناجي جلول الكف عن التصريحات المسيئة للأساتذة.

وفي السياق ذاته أكد ” فخري السميطي” أن “ناجي جلول” لم يلتزم خلال الجلسة بوضع حد لتصريحاته المثيرة التي كثيرا ما حركت الراي العام ضد المدرسين خاصة انها تركزت أساسا حول هشاشة وضعف تكوين الاساتذة.

كما أشار “فخري السميطي” في ما يتعلق بالتحركات القادمة لنقابة التعليم الثانوي إلى أن المكتب التنفيذي للنقابة سينعقد وكذلك من المنتظر أن تنعقد هيئة إدارية في الايام القليلة القادمة وأن كل الامكانيات النضالية متاحة أمامها .

 

     مريم بن طاهر                                                                                                                                     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى