تقارير

في خطوة مفاجئة،سفيان طوبال يتراجع ويعلن أنّه سيستقيل من رئاسة كتلة نداء تونس

 telechargement

أعلن سفيان طوبال أنّه سيستقيل من رئاسة كتلة حزب حركة نداء تونس للتفرغ للعمل الحزبي، مذكرا بأنّه يتقلّد منذ مؤتمر سوسة منصب أمين عام وطني مكلّف بالهياكل.

وشدّد طوبال، في حوار مع صحيفة الصباح في عددها الصادر اليوم الأربعاء 28 سبتمبر الجاري، على ان استحالة التوفيق بين المسؤوليتين على رئاسة الكتلة وشؤون الهياكل، جعلت من الاستقالة الحل الوحيد للنجاح في مهامه صلب مؤسسات نداء تونس.

ويأتي هذا الاعلان بعد أيام معدودات من تجديد كتلة نداء تونس خلال اجتماعها المنعقد نهاية الأسبوع المنقضي الثقة في سفيان طوبال لدورة نيابية جديدة.

ويعد إعلان طوبال عن استقالته من رئاسة الكتلة خطوة مفاجئة خاصة أن مسانديه في الحزب والكتلة اعتبروا الأيام البرلمانية أول هزيمة سياسية لشق حافظ قائد السبسي منذ مؤتمر سوسة.

يشار الى أن شق “حافظ” انطلق منذ مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في الإعداد لإبعاد سفيان طوبال من رئاسة الكتلة. كما كشف النائب عن نداء تونس الطاهر البطيخ، منذ اسابيع، عن وجود عريضة لسحب الثقة من زميله طوبال.

وتسببت العريضة، التي لم يتم الكشف حتى اليوم عن أسماء النواب الموقعين على نصّها، في مشادة حادة بين طوبال وبطيخ ثم توجيه سيل من الاتهامات الخطيرة، جعلت من النيابة العمومية تتحرّك وتفتح تحقيقا حول شبهات فساد بمجلس نواب الشعب.

 

المصدر: الشارع المغاربي 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى